أعلنت شركة “إل جي” إلكترونكس عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Cerence التي انفصلت حديثاً عن شركةNuance Communications ، لتكون شركة برمجيات مستقلة للسيارات، بهدف تطوير حلّاً برمجياً جديداً لسوق السيارات، يدمج خدمات نظام webOS من “إل جي” للمعلومات التلقائية داخل السيارة (IVI) مع Cerence ARK (المدعم بالذكاء الاصطناعي)، ويكون عبارة عن مساعد صوتي جديد يعمل بمجرد تشغيل السيارة.

وتهدف الشركتان إلى تصميم تجربة أكثر راحة داخل السيارة وتطويرها من خلال الأوامر الصوتية التي تتيح للسائقين والركاب مزيداً من التحكم بمهام السيارة والملاحة ومحتوى الوسائط المتعددة. ومن المتوقع أن توفر هذه الشراكة تجربة إدارة أكثر كفاءة للموارد اللازمة لتفعيل خدمات Cerence ARK ودمجها مع webOS Auto، وذلك بهدف توفير خدمات ومعدات أصلية من الفئة الممتازة مصنعة بالشركة الأم ونظام برمجيات للمعلومات التلقائية داخل السيارة يختصر الوقت بين الإنتاج والتسليم ويوفر تجربة صوتية غامرة ونظاماً متكاملاً وغنياً للمحتوى في السيارات المتصلة ويحسن تجربة المستخدم داخل السيارة.

webOS Auto من “إل جي” هو عن نظام للمعلومات التلقائية داخل السيارة يعمل بتقنية Linux للسيارات المتصلة، مُصمّم لتزويد مصنعي المعدات الأصلية والمصنعين من الفئة الممتازة بمزيد من الإنتاجية والمرونة للجيل القادم من تجربة السيارة الداخلية. أما Cerence ARK فهو أحد منتجات السيارات التي تُمكّن شركات صناعة السيارات من تطوير وتطبيق وإدارة المساعد الصوتي المترجم بالكامل.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في “إل جي” إلكترونيكس د. آي بي بارك: “نتطلع إلى هذا التعاون مع Cerence لتطوير حل صوتي جاهز لصُنّاع السيارات وأدواتها وقطعها وتسريع وصول السيارة المتصلة”، مضيفاً: “سنستمر بتطوير webOS Auto عبر تقديم مجموعة واسعة من التجارب التي تعمل بدعم الذكاء الاصطناعي من مُصنّعي السيارات ومستخدميها”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة Cerence سانجاي دوان، “نحن متحمسون لشراكتنا مع “إل جي” إلكترونيكس لنعمل على توفير حل يُسخر القوة الجماعية ومزايا webOS Auto وCerence ARK لتوفير تجربة متميزة. وسيدعم هذا الحل الجديد شركات صناعة السيارات والموردين من الدرجة الممتازة لتعزيز سرعة ابتكارهم وانتقال السيارة من مرحلة التصنيع إلى السوق بأسرع وقت ممكن وتوفير أحدث تجربة مستخدم داخل السيارة “.

###