بيان من المكتب الصحي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان التجمع الديموقراطي :لعدم تخفيف اجراءات الوقاية من الكورونا و لمنع التدخين و النراجيل في الاماكن العامة

دعا المكتب الصحي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان،  لعدم تخفيف اجراءات الوقاية من الكورونا، بسبب المضاعفات الخطيرة ، التي يمكن ان يسببها عدم الالتزام بالتدابير الوقائية، في ظل تسجيل تزايد شبه يومي ، لعدد حالات الاصابة بالفيروس .
اذ تم اكتشاف عدة حالات بين المغتربين الوافدين من الخارج، و مخيمات النزوح و اللاجئين ، و آخرها مخيم النازحين في الوزاني ، و بعض البلدات و القرى في مناطق مختلفة، و في حي الحرش التابع لبلدية الغبيري.
وجدد التجمع مطالبته وزارة الصحة، بضرورة اجراء كشوفات طبية مخبرية شاملة، تطال البلدات و احياء المدن و مخيمات النازحين السوريين و اللاجئين الفلسطينيين.
كما أكد التجمع ، على أهمية تعقيم المؤسسات و المحال التجارية و المكتبات و المنازل و المدارس و الجامعات ، و استمرار الالتزام بالتدابير الوقائية، و في مقدمتها ارتداء االكمامات و القفازات و التباعد الاجتماعي لمسافة مترين و تعقيم كل الأغراض و السلع و محتويات المنازل و المتاجر و مختلف المؤسسات، لتفادي انتشار فيروس الكورونا.
كذلك، طالب التجمع وزير السياحة بالتراجع الفوري عن قرار السماح بالتدخين و تقديم النراجيل في الاماكن العامة، حتى لا نضرب الجهود الصحية التي اتخذت لمواجهة جائحة كورونا، ونحافظ على المعايير الصحية المرافقة لها ولحماية صحة المواطنين.