“سامسونج إلكترونيكس” تكشف عن جاهزيتها لإطلاق مؤتمر سامسونج السنوي للمطورين 2019

“سامسونج إلكترونيكس” تكشف عن جاهزيتها لإطلاق مؤتمر سامسونج السنوي للمطورين 2019

يستعرض المتحدثون الرسميون في المؤتمر السنوي طرقًا جديدة لتعزيز تفاعل “سامسونج إلكترونيكس” مع المطورين والشركاء لبناء تجارب فريدة للأعمال والأفراد.

(سيول، 72 أيلول 2019): أعلنت شركة “سامسونج إلكترونيكس” عن أسماء المتحدثين الرسميين في مؤتمر “سامسونج السنوي للمطورين 2019″، الذي سيتم عقده على مدار يومي التاسع والعشرين والثلاثين من شهر تشرين الأول المقبل، في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية. ويعدّ المؤتمر حدثًا دوليًا يجمع آلاف المطورين والمبتكرين والمبدعين من جميع أنحاء العالم، حيث تكشف فيه سامسونج عن تطلعاتها وأحدث مستجداتها، للمضي قدماً نحو تقنيات الجيل القادم وتلبية متطلبات المستقبل.

وقد أفضى تعاون قادة التكنولوجيا مع سامسونج، بفضل التزامها بتوفير نظام إيكولوجي متكامل ومتوازن، لضمان الراحة والإنتاجية والمتعة في الحياة اليومية للمستخدمين وعملاء المؤسسات حول العالم. هذا وتحرص الشركة على تزويد شركائها بمنصة فاعلة لكي يتمكنوا من العمل معًا بروح الابتكار، لبناء تجارب جديدة وقوية وفريدة من نوعها، وإحداث تغييرات إيجابية من شأنها تسهيل حياة الناس وتمكينهم من خوض تجارب غير مسبوقة.

ويستهل المؤتمر بكلمة للرئيس والمدير التنفيذي لقسم اتصالات الأجهزة المتنقلة وتكنولوجيا المعلومات في شركة سامسونج إلكترونيكس، دي جي كوه، حيث سيوضّح رؤية الشركة المستقبلية، والخطوات التي اتخذتها لتحقيق تلك الرؤية من خلال الابتكار المستمر. وقال كوه في كلمته: “لقد بنت سامسونج نظامًا إيكولوجيًا يستقبل كافة التقنيات والحلول لتمكين ابتكار المزيد من الهواتف الذكية دون عوائق أو حدود.”

وأضاف كوه: “نؤمن في “سامسونج إلكترونيكس” بأن الوقت الحالي هو الأنسب لريادة الجيل القادم من أجهزة الهواتف الذكية، الأمر الذي سيتطلب التعاون بشكل مفتوح مع شركائنا الذين يؤمنون بما يمكن تحقيقه من خلال الابتكار اللامحدود، كما أننا نتطلع للعمل مع مجتمع المطورين سعيًا لإعادة تصور الطريقة التي نختبر بها العالم، والتغلب على حدود التكنولوجيا الحالية لنتجه نحو آفاق مستقبلية جديدة معًا.”

ويهدف المؤتمر لتعريف الشركاء والمطورين على أحدث التقنيات المستخدمة في إيجاد تجارب مميزة وأكثر تقدمًا وفاعلية، من خلال كلمات المتحدّثين من سامسونج إلكترونيكس، وحلقات نقاشية لعدد من مدرائها التنفيذين، وعرض التطوّرات الهامة التي تشمل تكنولوجيا الجيل القادم، وإنترنت الأشياء (IoT)، وتجربة المستخدم وتقنيات الأجهزة الذكية بمجملها.

 وسيستعرض نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم البرمجيات والذكاء الاصطناعي (AI) والاتصالات المتنقلة في سامسونج إلكترونيكس، أوي-سوك تشونغ، أحدث مميزات المساعد الصوتي المطوّر من قبل سامسونج Bixby، الذي يعد إحدى منصات الشركة للتواصل الذكي والذكاء الاصطناعي، ودوره في بناء تجارب مستخدمين تتسم بالسهولة والتميز، كما سيتطرق إلى منصة التسوق Bixby Market التي تم إطلاقها لتعزيز تجربة Bixby. ومن جانبٍ آخر، سيعرض الرئيس التنفيذي لشركة Viv Labs، لاري هيك، والرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا في شركة Viv Labs، آدم شير، أدوات تطبيق Bixby الجديدة التي ستساعد المطورين على تقديم حلول تكنولوجية وتطبيقها، هذا فضلاً عن إظهارهما مدى سرعة وسهولة إنشاء مجموعة واسعة من الخدمات المعروفة باسم كبسولات Bixby Capsules باستخدام أحدث نسخة من .Bixby Developer Studio 

واستكمالاً لموضوعات التقنيات الذكية، ستقدّم نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم تكنولوجيا أمن الخدمات وقسم الاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج إلكترونيكس، جاي يون جانغ، رؤية سامسونج المتمثلة في توفير نمط حياة ذكي والتقدّم الذي أحرزته أجهزة إنترنت الأشياء والمنتجات الذكية (SmartThings) في ربط باقة من منتجات سامسونج ببعضها البعض. كما ستعرض يونج أدوات مطوّرة ومُحسّنة تقدم تجارب أكثر تنوعاً وتقدّماً في مجال إنترنت الأشياء، الأمر الذي يعود لحرص سامسونج على التعاون مع المطورين وقطاع الأعمال لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال.

وسيقوم كل من نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم المعلومات لأعمال الاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج إلكترونيكس، تيري هالفورسن، والمهندس الرئيسي في فريق خدمة الأعمال (B2B) لشركة سامسونج، سونجن لي، بتناول موضوعات أخرى، أبرزها أهمية الأمن في عالم متصل لأقصى حدّ، وكيفية استفادة المطورين من التقنيات الجديدة المدمجة فيSamsung Knox  التي باتت سبّاقة في الارتقاء بمعايير الأمن.

ومن جانبه، سيقوم نائب رئيس قسم العرض المرئي في شركة سامسونج إلكترونيكس، سانغ كيم، بتسليط الضوء على جهود الشركة، باعتبارها الرائدة عالمياً في قطاع أجهزة التلفاز الذكية، حيث تواصل استكشاف وتقديم إمكانات جديدة وأدوات سهلة الاستخدام تمكّن المطورين والشركات، على حد سواء، من النمو وتوسيع الفرص التجارية المتاحة لهم. هذا بالإضافة إلى أن كيم سيقدّم أدوات جديدة، كنظام التشغيل مفتوح المصدر للهواتف الذكية “Tizen” الذي يعدّ ثمرة التعاون بين شركتي سامسونج وإنتل، وكيفية تطويره في ظل توجهات الشركة لخلق نظام إيكولوجي متكامل ومتوازن. 

وفي سياق مشابه، ستستعرض نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم الأبحاث والتطوير، وقسم أعمال الاتصالات المتنقلة في سامسونج إلكترونيكس، سالي جونغ، أبرز جهود الشركة لتطوير واجهة الهواتف الذكية “One UI”، التي قامت سامسونج بإعادة صياغتها كلياً لمساعدة المستخدم على العمل بطريقة تفاعلية وسهلة عبر الهاتف الخلوي، فقد تمت إعادة تصميم أيقونات التطبيق لتصبح أكثر بساطة ووضوحاً على الشاشة. كما ستطلع الحضور على كيفية تصميم هذه التقنية لتوفير تجارب بسيطة وسهلة للمستخدمين عبر نظام جالاكسي الإيكولوجي. وبدوره سيقوم رئيس قسم المنتجات في مجال الحوسبة المتنقلة في شركة سامسونج إلكترونيكس في الولايات المتحدة، حسن أنجوم، بتقديم رؤية الشركة المتعلقة بالحوسبة المحمولة، لتعزيز سهولة التنقّل والاتصال والإنتاجية.

وتشمل لائحة المتحدّثين لليوم الثاني نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم الهواتف الذكية الموجهة للشركاتB2B) ) في شركة سامسونج إلكترونيكس في الولايات المتحدة، طاهر بهبهاني، الذي سيلقي الضوء على الفرص المتاحة لمبتكري البرامج ورجال الأعمال والمؤسسات لعقد شراكات مع سامسونج إلكترونيكس، كما سينضم إليه ضيوف مميزون لعرض إمكانات المطوّرين في استخدام تقنيات الجيل القادم بطرق فعّالة، لإيجاد تطبيقات وخدمات اجتماعية وتجارية تثري حياة الناس. وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم المؤسس المشارك لمنصةEthereum ، فيتاليك بوتيرين، بإجراء حوار مع المطورين حول كيفية تطوير وإنشاء برمجيات الحوسبة الموزعة ومفتوحة المصدر والتي تستخدم نظام Blockchain، والتحديات التي تواجههم خلال هذه العملية.

يشار إلى أن مؤتمر “سامسونج السنوي للمطورين” لعام 2019 يعدّ إحدى أبرز الفعاليات المرتقبة في هذا القطاع، لما يتضمنه من جلسات تقنية لقادة القطاع وروّاده، وأنشطة تفاعلية ممتعة، وفرص الاطلاع على المستجدات التقنية عن كثب؛ حيث بإمكان المشاركين مقابلة فريق عمل سامسونج لمناقشة منتجاتها وأجهزتها الذكية، إلى جانب شركاء سامسونج الذين سيستعرضون أحدث الابتكارات والأدوات التكنولوجية في عدة مجالات منها الذكاء الاصطناعي AI))، وإنترنت الأشياء ((IoT. هذا وسيتم عرض أحدث الألعاب الإلكترونية، وأدوات وأجهزة تستخدم تقنية الجيل الخامس ونظام Blockchain، مما يوفّر للمشاركين لمحة عن التكنولوجيا المستقبلية والدور الريادي الذي تسعى الشركة للاستمرار به.