باسيل: باسم التكتل نطلق حملة “نفذ” بدل التلهي بالكلام

أكد وزير الخارجية جبران باسيل أن “المبدأ هو الحاجة الى موازنة اصلاحية تعيد الثقة ولذلك نتكلم عن رؤية شاملة وسلة متكاملة”، وأشار إلى أن “في الموازنة السابقة طالبنا بأكبر قدر من الاصلاحات لكن هذه المرة لا يجوز عدم صدور الاصلاحات اللازمة في الموازنة فهي التي تعطي النتيجة الفعلية”.

وقال باسيل بعد إجتماع تكتل “لبنان القوي”: “رب ضارة نافعة، فليكن الوجع الاقتصادي الذي نعيشه فرصة لتصحيح المسار والقيام بالتغيير اللازم وحتى يثق الناس يجب ان يكون الاصلاح شاملا”.

ولفت إلى أن “هناك ورقة اقتصادية تم التوافق عليها في بعبدا اكثر من يطالب بتطبيقها هو رئيس مجلس النواب نبيه بري”، وأضاف: “نحن مع اطراف آخرين قدمنا اوراقا ونبذل جهدا للتوصل الى ورقة موحدة ونخطو خطوات بهذا المجال”.

ورأى باسيل أنه “اذا كانت النية السياسية موجودة والافكار موجودة يبقى التنفيذ، والتنفيذ يجب ان يكون الآن”، وأعلن “باسم التكتل إطلاق حملة “نفذ”، وأضاف: “بدل التلهي بالكلام يجب ان يصرف الوقت على العمل”.

وأردف أنه “اما نخسر جميعا او نربح جميعا ونحن طرحنا آلية للتنفيذ لا تنتقص من صلاحيات احد”، وشدد على أن “المسؤولية تحتم علينا ان يجلس المعنيون معا بشكل دائم ليكون هناك واقع واحد وجواب واحد حول ما يحصل مثل موضوع الدولار او غيره”.

وأشار باسيل إلى أن “الوضع صعب لكنه ليس مستحيلا وحملة التهويل والشائعات والاستهداف السياسي لا تقابل الا بالعمل”، وإعتبر أن “مقابل الكلام الاسود يجب ان يكون هناك عمل ابيض وليس فقط الكلام الابيض”.